جاري التحميل

مقدمة عن مركز التوثيق والتوعية المائية في عمّان

قام كل من وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية سفينيا شولز و وزير المياه والري الأردني رائد ابو السعود بإفتتاح مركز التوثيق والتوعية المائية رسمياً بتاريخ السابع من تشرين الثاني لعام 2023 في عمّان.

مركز محوري لنشر المعرفة المائية

بموقعه في وزارة المياه والري في عمّان يقدم هذا المركز خدماته كمساحة تتواجد فيها كل أنواع المعرفة المتعلقة بالمياه الجوفية والمياه بشكل عام في الأردن وهدفه الرئيسي تجميع الدراسات و البيانات والخرائط والنماذج المتعلقة بالمياه وتوفيرها للزوار، مع خطط مستقبلية لتوفير الوصول لهذه المصادر العلمية عبر الانترنت.

مساحة للتعلم وتبادل المعرفة

تم تصميم المركز برؤية حديثة ليكون مكان للتعلم والتعاون وليس مجرد مساحة لتخزين الكتب. سوف يستضيف المركز البرامج التدريبة وورشات العمل بالتعاون مع الجامعات الأردنية لتعزيز التبادل المثمر للمعرفة. كما انه يوفر منصة للحوار بين أصحاب العلاقة وصنّاع القرار وممثلي المؤسسات الحيوية  في الأردن بما في ذلك شركات المياه.

يدعم المشاركة والتوعية المجتمعية

وفي هذا الصدد، سوف تعمل وزارة المياه والري الأردنية على تنظيم وتنسيق فعاليات التّواصل وزيادة الوعي المجتمعي لمختلف أطياف المجتمع بهدف تعميق الفهم وزيادة المشاركة بالأمور المتعلقة بالمياه في الأردن.

هدفنا واحد

تلقى هذا المشروع الطموح الدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وتم تطبيقه بجهود تعاونية مشتركة من ال(BGR) والوكالةالالمانية للتعاون الدولي (GIZ).