جاري التحميل

عقد مشروع الBGR في الأردن مؤخراً دورة تدريبية متكاملة بخصوص تشغيل وصيانة الآبار المخصصة للشرب في محافظة العقبة/الأردن؛ حيث إشترك بين الخامس و التاسع من شهر أيار أكثر من 20 فنيّ من موظفي شركة مياه العقبة -العاملة في محافظتي معان والعقبة- بهذه المبادرة. تم تنظيم هذا التدريب من خلال الBGR بهدف تحسين القدرات الفنية لموظفي الشركة حيث تم افتتاح هذا الأسبوع التدريبي رسمياً من قِبل المهندس مالك الرواشدة المدير العام لشركة مياه العقبة والمهندس ثائر المومني مساعد الأمين العام في وزارة المياه والري الأردنية.

كان هذا الحدث في العقبة السادس من نوعه في سلسلة التدريبات التي يعقدها الBGR عن الآبار المخصصة للشرب. تم تطوير هذا التدريب بالتعاون مع سلطة المياه الأردنية وشركات المياه المحلية حيث ركز هذا التدريب على الحاجة الملحة للإدارة المستدامة للمياه الجوفية في المملكة. سعى مشروع الBGR من خلال العمل المباشر مع أصحاب المصلحة على تحسين عملية تشغيل وصيانة الآبار في حدود الميزانية والكوادر المتاحة. ضمن فعاليات أخرى تم تسليم أدوات وتعليمات مطورة لكوادر الشركة العاملين في مجال تشغيل وصيانة الآبار المخصصة للشرب كجزء من إجراءات التشغيل القياسية.

إشتمل التدريب على أربع أيام من التدريب النظري وأُختتم بيوم عمل ميداني خلاله زار المشاركون بئران في منطقة الديسي حيث أُتيحت لهم الفرصة لتجربة و إختبار أدوات المراقبة وكذلك قياس مؤشرات كفاءة البئر في الموقع، وقد قامت السيدة ربى الجلاد مدير قسم التدريب في سلطة المياه الأردنية بمرافقة المجموعة مؤكده على إلتزام ومواضبة السلطة لإستمرارية هذا المبادرة التدريبية المتخصصة. تم إدارج هذا التدريب في المنهج التدريبي لسلطة المياه الأردنية للتأكد من استمرارية إنعقاد التدريب على تشغيل وصيانة الآبار المخصصة للشرب بشكل دوري في المستقبل.