جاري التحميل

احتفالاً بيوم المرأة العالمي(8 آذار) و يوم المياه العالمي(22 آذار) قام فريق عمل مركز التوثيق والتوعية المائية (WDAC) بإستضافة و تنظيم فعالية بعنوان "المرأة في قطاع المياه" يوم الأربعاء السادس من شهر آذار، حيث حضر هذه الفعالية 25 خبيرة من الناشطات في قطاع المياه لإجراء نقاش ملهم.

خلال هذه الفعالية، قام فريق عمل مركز التوثيق والتوعية المائية (WDAC) بإستضافة اثنتين من النساء الرائدات في قطاع المياه: م. سوزان الكيلاني المساعد السابق لأمين عام سلطة المياه لشؤون المختبرات والنوعية والمستشار السابق للوزير و حاليا الخبيرة في الإدارة الحكومية لقطاع المياه في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  و م. منى غرايبة مساعد الأمين العام و المدير الحالي لمديرية المختبرات والنوعية في سلطة المياه، حيث شاركت كلاهما قصصاً ملهمة عن رحلتهم المهنية في قطاع المياه حيث تعمقت م. الكيلاني و م. الغرايبة  في تجاربهما وسلّطتا الضوء على طريقهما للوصول للمنصب القيادي. تحدثت المهندستان عن دروس قيمة لإلهام القيادات النسائية من رحلتهم المهنية الشخصية. بالإضافة لذلك قام الحضور بعرض تقييم مهني للوضع المائي في المملكة مؤكداً على الأفكار المهمة في إدارة المياه الجوفية.

تم تنظيم هذه الفعالية من خلال وزارة المياه والري بدعم من مشروع الBGR في الأردن. الهدف من هذا التعاون هو إنشاء منصة نسائية في قطاع المياه و تعزيز الحوار وكذلك لتوفير فرص للنمو والتعلم.